«®°·.¸.•°°·.¸.•°™ EGYPT__ARD__ALAHLaM ™°·.¸.•°°·.¸.•°®

«®°·.¸.•°°·.¸.•°™ منتدى أرض الاحلام ™°·.¸.•°°·.¸.•°®
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 روبرتو باتجيو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SNICKERS

avatar

المساهمات : 62
تاريخ التسجيل : 28/01/2008
العمر : 30

مُساهمةموضوع: روبرتو باتجيو   الإثنين يناير 28, 2008 7:57 pm




--------------------------------------------------------------------------------



""
"

بسم الله الرحمن الرحيـم

الحمد الله الذي خلق الإنسان, علـمه البيان, وكرّمه بالقرآن, بما أودع فـيه من جنان, والصلاة والسلام علـى من بعـثه الله رحمة للأنام, وجعلـه معلماً وهادياً للإنس والجان, محمد وآله وصحبه الأعلام, ومن اتبـع نهـجه بإحسان.

..واما بعد



سـيداتـي آنسـاتـي سـادتـي أسـعد الله أوقـاتكـم بـكل خـير>>مأخـوذة من يـوسـف سـيف,,
...فـي مـوضوعـي المتـواضـع والمنـوع... والـذي سيـحكـي لـكـمـ بـعضـاً من حياة النجم الكبير روبيرتو باجيو شـارحـاً بـذلك تـاريـخ اللاعب وبـعضـاً من ارقامه القياسية..
نبـدأ عـلى بـركـة الله...



من منا لا يعرف الاسطورة روبيرتو باجيو .. لاعب نادي يوفنتوس و ميلان والانتر الايطاليين و المنتخب الايطالي سابقا.. اللاعب الذي يعد من اهم واروع اللاعبين في التاريخ ... لعب مع العديد من الاندية الايطالية ومع منتخب بلاده بشكل ممتاز واعطى عطاءات جميلة ساعدت فريقه على الفوز وتحقيق نتائج طيبة معهم ... وفي موضوعنا هذا سوف نتلكم عن النجم باجيو للتعرف اكثر عليه و إمتاع المشاهدين بـ تاريخ هذا اللاعب التي لن ينساه التاريخ ابدا.



البطاقة الشخصية



الاسم : روبيرتو فلوريندو باجيو
مكان الولادة : ايطاليا في بلده صغيره تدعى بالدوقنو في شمال مدينه فيتشنزا
تاريخ الولادة : 18/2/1967م
الوزن : 73 كليوجرام
العمر : 40 سنة
الطول : 174 سم
الاندية التي لعب فيها سابقا : فيتشينزا الايطالي – فيورتنينا الايطالي - يوفنتوس الايطالي – ميلان الايطالي – بولينيا الايطالي – الانتر الايطالي – برشيا الايطالي
النادي الحالي : معتزل كرة القدم نهائيا
مركزه في الملعب : وسط مهاجم



حياته الشخصية



الحالة الاجتماعية : متزوج ولديه فالنتينا و ماتيا
الهويات المفضلة غير كرة القدم : الصيد و الاستماع الى الموسيقى
الاكلة المفضلة : البيتزا
الموسيقى المفضلة : جميع الموسيقى
نوعية الافلام المفضلة : الافلام التي يمثل فيها الممثل شارون ستون او الممثل روبيرتو بينيقني



باجيو بشكل عام



باجيو من مواليد 18/2/1967م في ايطاليا و بالتحديد في بلده صغيره تدعى بالدوقنو في شمال مدينه فيتشنزا ويعد من ابرز واعرق لاعبي ايطاليا و مع نادي بريشيا الايطالي سابقا قبل ان يعتزل عالم كرة القدم نهائيا بسبب الاصابة وسبق له ان لعب مع العديد من الاندية مثل فيتشينزا و فيورتنينا و يوفنتوس و بولينيا و ميلان و الانتر وجميعا من ايطاليا أي انه لم يلعب قط خارج ايطاليا ولذلك يعد وفي لبلده ومن ابرز لاعبينهم والاداء الرائع الذي قدمه مع المنتخب و الاندية السايقة التي ذكرتها جعلته يحصل على جائزة افضل لاعب في العالم وجائزة افضل لاعب في اوروبا عام 1993م مما يدل على انه حصل على الكثير من الجوائز مع الاندية ومع المنتخب وسوف نقوم باستعراض تاريخه مع من هذه اللحظة لانه لاعب لا يمكننا ان ننساه جميعا طوال الحياة.



بداية الكروية

بدا باجيو مسيرته الكروية عندما كان صغيرا يلعب مع اصدقائه الذي اكبر منه في السن في الحي واكد انه لا يقل عنهم كبرا في عال كرة القدم وانه العرم ليس له دوري في الاداء الذي يقدمه و بذلك حظي بـ الكثير من التشجيع من اهله ومن اصدقائه وحتى ان اخوه الاكبر كان يأخذه للملاعب العالمية ليشاهد اللاعبين الكبار للتعلم منهم واراد ان يلعب معهم ولكنهم كانوا اكبر منهم حجما و عمرا فـ رفضوا ولكن هذا الشئ لم يحبط طموح باجيو فكان يذهب الى الى الملعب بمفرده للتمرين و تطوير ادائه وقد شاهده احد المكتشفين يتمرن وهو مدرب كالديقنو جيان بترو زانيري وضمه للنادي وبعد ذلك اصبح لاعب يعتمد عليه في الفريق وشاهده الكثير من الاندية التي ارادته بقوة وبعد ذلك انتقل الى نادي اكبر وهو فيتشينزا وبعدها انتقل من هذا النادي الى الاندية أخرى عرقة و كبيرة وبذلك بدأت مسيرة الاسطورة باجيو.



مع فيتشينزا الايطالي



انضم باجيو الى نادي فيتشينزا عام 1981م قادما من النادي الصغير كالديقنو ولعب معهم من عام 1981م حتى عام 1985م و شارك في 36 مباراة وسجل فيها 13 هدفا. فـ في الموسم الاول له عندما كان عمره 15 سنة لعب مبارة واحدة فقط ولكن في الموسم الثاني معهم لعب ست مباريات بقيادة المدرب برنو جيورجي و استطاع ان يحرز هدفا واحدا فقط وفي الموسم الثالث له معهم أي في عام 1983م استطاع ان يقود فريقه الذي كان في الدرجة الثالثة الى الدرجة الثانية بعدما لعب 29 مباراة خلالها سجل 12 هدفا ولكنه في الاخير تعرض الى اصابة في ركبته بعدما كان نجم الفريق في الموسم الاخير وبعد ذلك انتقل الى نادي آخر وهو فيورنتينا بعدما ارادوه.



مع فيورنتينا الايطالي



في عام 1985 انتقل باجيو الى فيورنتينا الايطالي قادما من ناديه السابق فيشينزا ولعب معهم حتى عام 1990م وسجل 39 هدفا في 94 مباراة شارك فيها وكان جماهير النادي تحبه كثيرا الرغم من انه كان يعاني من الاصابة التي تعرض لها في ناديه السابق . فـ في الموسم الاول لم يلعب ولا مباراة معهم ولكن في الموسم الذي تلاه لعب اول مباراة معهم امام سامبدوريا فازوا بنتيجة 2/0 ولكن مع الاسف تعرض الى الاصابة مجددا في الركبة كادت ان تؤدي الى ناهاء مسرة حياته في عالم كرة القدم ولكنه رجع الى في القسم الثاني من الموسم وسجل اول اهدافه مع الفريق امام نابولي وفي الموسم الثالث معهم وهو من اجمل المواسم معهم حيث لعب 27 مباراة خلالها سجل 6 اهداف وفي نفس الموسم تم استدعاه المنتخب الوطني وايضا تزوج من زوجته الحالية اندرينا وفي الموسم الرابع معهم لعب 35 مباراة خلالها سجل 15 هدفا و في الموسم الخامس و الاخير معهم لعب 32 مباراة خلالها سجل 17 هدفا وهذا اعلى رصيد في حياة باجيو منذ ان بدأ سيرة حياته الاحترافية و انتقاله الى نادي يوفنتوس الايطالي وقد اصبحت في مدينة فيورنتينا اعمال الشغب بسبب الانتقال لانه لم يكونوا مقنتعين بهذا الانتقال والتخلي عن نجمهم الاول في الفريق.



مع يوفنتوس الايطالي



في عام 1990م انتقل باجيو الى نادي يوفنتوس الايطالي بمبلغ قدره 19 مليون دولار قادما من نادي فيورنتينا الايطالي وهو رقم قياسي في ذلك الوقت ولعب معهم 141 مباراة خلالها سجل 78 هدفا . فـ في الموسم الاول له معهم تحت قيادة المدرب مايفيردي قبل ان يخلفه تراباتوني استطاع ان يحرز 13 هدفا في 33 مباراة و في الموسم الثاني استطاع ان يحرز 18 هدفا في 32 مباراة و في الموسم الثالث معهم استطاع ان يحرز 21 هدفا في 27 مباراة وقاد نادي يوفنتوس الى اول القابه معهم في الفوز بـ دوري ابطال اوروبا بعد ان لعب 9 مبارايات خلالها سجل 6 اهداف وفي الموسم الرابع لعب باجيو 32 مباراة خلالها سجل 17 هدفا وهي من اجمل المواسم التي خاضها مع النادي الايطالي وقد سجل هدف الـ 100 امام جنوى وقد تم ايضا اختياره افضل لاعب في العالم و في اوروبا لـ عام 1993م وتم استدعاء باجيو من جديد الى المنتخب الايطالي للمشاركة في كاس العالم 1994 في اميريكا ولعب بشكل ممتاز ولكنه في المباراة النهائية اصيب باجيو في الفخد وحذره الطبيب من اللعب و لم يسمع كلام الطبيب ولعب المباراة واصيب بشكل مريع اما البرازيل بل انه احبط بعدما اضاع ضربة من ضربات الجزاء خسرت بلاده كاس العالم وقد اجريت له عملية في ركبته في الموسم الخامس له مع يوفنتوس ولكنه استطاع ان يحرز 8 اهداف في في 17 مباراة وحقق الدوري الايطالي وكاس ايطاليا تحت قيادة المدرب القدير ليبي و عندما انتهى الموسم طلب الادارة من اللاعب بتخفيض راتبه الى الثلث ولكن باجيو رفض ذلك و انتقل الى غريم النادي وهو ميلان الايطالي لاتهمامه بانه خائن وانه يريد ان يعامله مثلما عامل النادي السابق له فيورنتينا عندما كان يلعب معهم.



مع ميلان الايطالي



في موسم 1995/1996 انتقل باجيو الى ميلان الايطالي بعدما حدثت له مشاكل مع ناديه الذي انتقل منه يوفنتوس الايطالي ولعب معم 51 مباراة خلالها سجل 12 هدفا . فـ في الموسم الاول معهم لعب 28 مباراة خلالها سجل 7 اهداف ليقود فريقه للفوز بـ الدوري الايطالي ليصبح أول لاعب في تاريخ الدوري يفوز بلقب الدوري مرتين متتاليتين مع فريقين مختلفين تحت قيادة الجنرال فابيو كابيلو الذي كان لا يعتمد كثيرا على باجيو لانه من يكن من أولويات المدرب وفي الموسم الثاني معهم اتى المدرب تابيريز وبدا مستوى ميلان بـ التدهور مما اسرع اللاعب في الانتقال الى نادي بولونيا بعدما سجل مع ميلان 8 اهداف في 17 مباراة.

مع بولونيا الايطالي


في تاريخ 17/6/1997 انتقل باجيو الى بولونيا الايطالي قادما من نادي ميلان الايطالي و لعب معهم 30 مباراة خلالها سجل 22 هدفا ليصبح ثلاث الهدافين بعد رونالدو و بيرهوف و استطاع ان يحجز له مكانا في الفريق بدلا من الشاب في ذلك الوقت دل بييرو رغم وصلوه الى العمر الـ 30 سنة فتقدم الانتر الايطالي لطلب اللاعب فوافقت الادارة وانتقل باجيو الى انتر ميلان الايطالي.
مع انتر ميلان الايطالي

انتقل باجيو الى انتر ميلان الايطالي قادما من نادي بولونيا الايطالي في موسم 1998/1999 ولكنه لم يلعب كثيرا حيث لعب فقط 41 مباراة خلالها سجل 9 اهداف. فـ في الموسم له لم يكن الموسم له جيدا لان اصابته اصابة وكان دفاع الانتر هزيلا و ضعيفا مما حققوا المركز الثامن في الدوري الايطالي و خرجوا مبكرا من دوري ابطال اوروبا و من كأس ايطاليا على يد بارما مما ادى الى خسارة مكانه في تشكيلة المنتخب الايطالي لكرة القدم لوكنه استفاد من شئ واحد فقط وهو انه شكل هجوم ثلاثي قوي لا يقهر بجانب رونالدو و زومورانو و في الموسم الثاني له مع الانتر اتى اللاعب الايطالي فييري الى الانتر وشكل مع باجيو قوة هجومية قوية ولكن كان يدربهم المدرب الايطالي ليبي الذي استبعد باجيو من جديد من التشكيلة في بعض المباريات وهذا ما كان يفعله ليبي عندما كان يدرب باجيو في اليوفي وبذلك طلب اللاعب الانتقال من النادي فوافقت الادارة وانتقل الى بريشيا ولكن قبل ان يخرج استطاع ان يأهل النادي الى مسابقة دوري ابطال اوروبا في التصفيات المؤهلة بـ احرازه هدفين جميلين امام بارما.
مع بريشيا الايطالي

في عام 2000م انتقل باجيو الى نادي بريشيا الايطالي قادما من انتر ميلان الايطالي و استطاع ان يلعب 95 مباراة خلالها سجل 43 هدفا وقبل ان ينتقل باجيو الى هذا النادي فكرا عميقا لان هذا النادي كان الصاعد الجديد في الدوري الايطالي ولكنه انتقل لاثبات نفسه و ان بلدته فيتشينزا قريبه من النادي ونجح في اثبات نفسه مع الفريق عندما نجح في ابقاء في الفريق في الدرجة الاولى من الدوري الايطالي وتسجيله هدفه الـ 200 مع بريشيا امام بارما في تاريخ 14/4/2004م وقضى اربعة مواسم مع الفريق قبل ان يعتزل كرة القدم نهائيا في عام 2004م امام ناديه السابق ميلان الايطالي عندما انتهت المباراة بفوز ميلان على بريشيا بنتيجة 4/2 واصبح باجيو خامس افضل الهدافين في الدوري الايطالي بعد سيلفيو بيولا و غونار نوردال و جوسيبي مياتزا وخوسيه ألتافيني.
مع المنتخب الايطالي

لعب روبرتو باجيو مع منتخب إيطاليا لكرة القدم في ثلاث نهائيات لكأس العالم، وكانت أفضل مشاركة له في كأس العالم 1994 عندما قاد إيطاليا إلى الوصول للمباراة النهائية أمام منتخب البرازيل لكرة القدم وقد اطلق عليه قبل المباراة لقب مارادونا ايطاليا ولكن منتخب إيطاليا لكرة القدم خسر المباراة بعد أن أضاع روبرتو باجيو ركلة الجزاء الأخيرة بعد أن أطاح بها عاليا و كان باجيو قد لعب 56 مباراة دولية و سجل فيها 27 هدف وهو رابع أفضل هداف في تاريخ المنتخب الإيطالي واعتزل كرة القدم دوليا عندما استدعاه المنتخب الايطالي في آخر مباراة له امام اسبانيا تحت قايدة المدرب تراباتوني ليلعب مبارة مثيرة ساعد فريه على تحقيق التعادل بنتيجة 1/1 وبذلك انتهت سيرة حياة الاسطورة روبيرتو باجيو في عالم كرة القدم.
ماذا قالوا عنه !!



• قال تراباتوني : (اعتقد انه اللاعب الوحيد الذي يسحتق ان يكون اساسيا في كل نادي وفي كل منتخب)
• قال مواطنه دل بييرو : (انه افضل صديق بالنسبة لي و عتبره الاب الروحي لان عندما تحدث لي مشكلة اتصل به لأستشيره ويحلها لي)
• قال مارادونا : (لا اعتقد ان ايطاليا سوف تنجب لاعبه مثله و الكثيره قارنه بي وبـ لاعبين كبار وانا اقول انه باجيو لـ ودحه وليس لـ أحد غيره)

انجازات اللاعب

افضل لاعب في العالم عام 1993م

افضل لاعب في اوروبا عام 1993م

حصل على الدوري الايطالي مرة واحدة مع يوفنتوس الايطالي في موسم 1993/1994 ، حصل على الدوري الايطالي مرة واحدة مع ميلان الايطالي في موسم 1995/1996

حصل على دوري ابطال اوروبا مرة واحدة مع يوفنتوس الايطالي مرة واحدة في موسم 1992/1993

افضل لاعب في الدوري الايطالي مع بريشيا في موسم 2003/2004
إلـى هـنا نـكون قـد وصـلنا إلـى نـهايـة هـذا المـوضوع. king
ولا يسـعني سـوى شـكركـم علـى زيـارتـكم العـطرة..
lol! اتـمنـى أن يـكون مـوضوعـي المتـواضـع قـد حاز عـلى رضـاكـمـ... geek
والـغـايـة الأسـاسـية أن تـكونـو قـد اسـفدـتمـ أثـناء تصـفحـكـمـ للـمـوضوع,,
affraid
تقـبلـو فائـق تـحيـاتي.. king
اخوكم......احمد I love you
[/center][/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
TimO

avatar

المساهمات : 131
تاريخ التسجيل : 25/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: روبرتو باتجيو   الإثنين يناير 28, 2008 8:49 pm

اكيد يا احمد طبعا مين ميعرفش الاسطورة الايطالية باجيو لعيب مهاري وسريع ومراوغ وشويط
وعمري مهنسي البلانتي اللي جابهم من علي سلالم الطيارة في كاس 94 لما كان التعادل في صالح نيجيريا
ونفس اللعيب هوة اللي خرجهم من نفس البطولة لما ضيع بلنتي في ماتش المانيا باين

الي الامام ياحمد ومع مزيد من المعلومات عن اللعيبة

ومشرربش عندك كبريتات حديدوز

تيام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Vodafone35G

avatar

المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 27/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: روبرتو باتجيو   الإثنين يناير 28, 2008 9:04 pm

بجد كان نفسى اكون زى عمو كاروس ده affraid affraid afro
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
روبرتو باتجيو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
«®°·.¸.•°°·.¸.•°™ EGYPT__ARD__ALAHLaM ™°·.¸.•°°·.¸.•°® :: المنتديات الرياضيه :: الرياضة العالمية والمحليه-
انتقل الى: